السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني لـ«الطنطاوي» عن ختان الإناث: كلام غير منطقي وتفكير رجعي

النائب أحمد البعلي

النائب أحمد البعلي

محمد النجار

A A

علق النائب أحمد البعلي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، على حديث أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بشأن حديثه عن قضية ختان الإناث وإثارة الجدل حول قضية هامة وشائكة.

وقال « البعلي»، لـ الجمهور، إن حديث المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي عن قضية ختان الإناث وتأييده لهذا المشروع، ووصفه له بأنه يشبه عملية إزالة اللوز، كلام غير منطقي وغير معقول على الإطلاق.

واستنكر عضو مجلس النواب، أن يخرج أحمد الطنطاوي ويتحدث عن قضية ختان الإناث، واصفاً أن قضية ختان الإناث تعتبر واحدة من مواقف غريبة للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي.

وشدد النائب أحمد البلعلي، أن الأزهر الشريف ودار الإفتاء قد صرحا بتحريم ختان الإناث لما في من أضرار كبيرة على الفتيات في المستقبل، لافتا إلى أن حديث أحد الطنطاوي عن ختان الإناث تفكير رجعي وخطير.

وفي وقت سابق استنكرت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب تصريحات التي صدرت من الدكتورة فاطمة خفاجي، عضو حزب التحالف الاشتراكي، و التي أعلنت فيها عن تضمانها مع المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، في موقفه من ختان الإناث، ورفضه تغليظ العقوبات على مرتكبي جريمة "الختان".

وقالت عضو مجلس النواب، إن القانون قد صدر منذ فترة وتراوح عمل القانون مدة سنوات عديدة لإخراجه بهذا الشكل، وتابعت: «ليس من الصحيح أننا نتحدث عن القانون من جديد لاعادته أو تصحيحه، مؤكدة أن ختان الإناث فكرة عادة اجتماعية لا علاقة لها بالدين.»
وأشارت إلي أن هناك ختان أفريقي ويعد من أسوء أنواعه، وهناك ختان لدول شمال إفريقيا، فهي عادة أفريقية لا علاقة لها بالدين، موضحة أن الحل مواجهة فكر الجهل بالتوعية لبنات مصر، باعتبارهم أمهات المستقبل، وتوعية الأباء من الأضرار التي تقع بالمرأة التي تقع تحت وطء الختان.

وأوضحت "يشار" أن الأضرار النفسية والجسدية التي تلحق بالمرأة المختونة تتصاعد معها إلي نهاية العمر، لافتة إلى أن بعض الحالات التي تحدث تنتهي في النهاية لإزهاق روح الفتيات بسبب عدم الوعي.

وشددت النائبة علي أن عصور الظلام هي من ولدت مثل هذه الأفكار، ولابد أن نواجهه كالعادة بالتنوير والأفكار، أما عن مرتكبي الجريمة فالقانون هو من يردعهم.

search