الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مخرجة «ع مفترق طريق»: التصوير تم خلال كورونا مما زاد من صعوبته

المخرجة لارا سابا

المخرجة لارا سابا

محمود الجلفي

A A

عرض اليوم الثلاثاء الفيلم اللباني «ع مفرق طريق»، وذلك بـ«سينما مترو»، إضافة إلي إقامة ندوة على جانب العرض، وذلك ضمن المشاركة بمسابقة الأفلام الطويلة مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39، وأدارت الندوة الناقدة دعاء حلمي بحضور مخرجة العمل لارا سابا.

وتحدثت خلال الندوة مخرجة الفيلم اللبنانية «لارا سابا»، عن الصعوبات والمعوقات والتحضيرات التي سبقت تصوير العمل، حيث قالت: الفيلم مر بالعديد من المصاعب، وتم تصويره خلال فترة كورونا، وكنا في لبنان وقتها أيضًا نتعرض لأزمات اقتصادية صعبة، وكانت هناك ثورة في الشارع وانفجار مرفأ بيروت، خاصة وأن كل فريق العمل أصيب وتعرض لخسائر كبيرة بسبب تلك التفجيرات، سواء خسارة لأملاكه أو منزله أو فقدان أحد من أسرهم أو إصابات بالغة.

وتابعت لارا سابا: وللأسف الفيلم لم يحصل على دعم من أي جهة، حيث تكلف 200 ألف دولار نصفها كانت بالبنك كدعم صغير، وحاولت من خلال هذا الفيلم أؤكد أن اللبنانيين رغم المصاعب والمعوقات لكن هذا لم يمنعهم من الاستمتاع بالحياة ووجود الأمل.

فيلم ع مفرق طريق

وتدور أحداث الفيلم حول «هادي»، وهو ممثل شاب شهير يمر بأزمة، ويشعر بالإحباط من المستوى المتدني للفن، وفي خلال رحلته ومحاولته إعادة النظر في اختياراته الفنية تصله فرصة العمر.

من هي المخرجة لارا سابا

بدأت المخرجة لارا سابا مشوارها بفيلم عبور عام 1998، وقصة ثواني، وع مفرق طريق، وقد رشح قصة ثواني عام 2013 وفي أكثر من 20 مهرجان سينمائيا، وحصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مالمو للسينما العربية، كما نال جائزة أفضل ممثل في  المهرجان الدولي للسينما المستقلة في بروكسل.

search