الخميس، 11 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فريد زهران: لست جزءا من مسرحية انتخابية ولا أمثل صداما صفريا

فريد زهران

فريد زهران

أحمد المقدامي - تصوير منى محمود

قال المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه بأحد فنادق منطقة الدقي، "أنا لست مرشحا فرديا، أنا مرشح عن كل هذا الجمع وأطمح لأن كون البديل المدني الديمقراطي وتقديم رؤية مختلفة عن النظام الحالي.

وتابع زهران خلال المؤتمر:" أنا مرشح معارض للنظام، مشددا على ضرورة الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، وإجراء انتخابات نزيهة".

وشدد "زهران"، في كلمته، على ضرورة تحرير الاقتصاد المصري، قائلا:" إذا كنت أعبّر عن بديل مدني ديمقراطي فأول خطوة، هو إصلاح هذا الوضع والتغيير لن يأتي بين عشية وضحاها، ولكننا نحتاج إلى استعادة تحالف ٣٠/٦.

واستطرد زهران قائلا: " أحد المرشحين مثلا بدأ حملته بتقديم نفسه كمؤيد لمرشح آخر".

كما شدد "زهران"، على أنه ليس الحل في استعادة نظام الإخوان الذين قالوا "طز في مصر"، وأيضا ليس الحل في السير في طريق يؤدي إلى مزيد من الأزمات.

وأشار إلى أن يده ممدودة ليس للفقراء ولكن لدوائر الحكم التي ترغب في إنقاذ البلاد.

وشدد "زهران" على ضرورة أن يكون هناك قرار واضح بالتغيير، على أن تكون ضربة البداية هي التزام أجهزة الدولة بالحيادية في الانتخابات وأن ينتهي بنا الوضع إلى نظام جديد ورئيس جديد.

ونوه "زهران" بأن النظام الجديد لن يستطيع تغيير الوضع في يوم وليلة، لافتا إلى ضرورة وجود تعاون قوي بالعقل والحكمة، للوصول للتغيير السلمي الديمقراطي داخل المعارضة.

وأكد زهران أنه ليس جزءا من مسرحية انتخابية، ولا يمثل الإخوان، وأنه لا يمثل أيضا صداما صفريا، لافتا إلى أنه ضد النظام منذ ١٩٥٤ عندما خرجت مظاهرات تهتف بسقوط الديمقراطية والدستور وهي مظاهرة مأجورة.