الخميس، 04 يوليو 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «عربية النواب»: السياسة الخارجية للرئيس السيسي بوصلة عمل اللجنة

النائب احمد فؤاد أباظة

النائب احمد فؤاد أباظة

محمد ممدوح

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة  الشئون العربية بمجلس النواب ،عقب فوزه بالتزكية في انتخابات اللجنة، إنه سيأخذ من خطة رئيس الجمهورية في الملفات العربية، خطة عمل للجنة خلال فترة عملها.

وأكد «أباظة» أن القضية الفلسطينية، أحد أهم الملفات أمام اللجنة، وذلك في  إطار اهتمام مصر بهذه القضية، التي لن يتم التخلي عنها نهائيا.

وأوضح «أباظة» أن اللجنة ستولى اهتمامًا كبيرًا بالملفات العربية وتوطيد العلاقات معها، خاصة في ظل المرحلة الراهنة، وما تتطلب من وحدة للصف العربي، الأمر الذي تحرص عليه القيادة السياسية المصرية في سياستها الخارجية في توطيد العلاقات معها.

دعوة رئيس مجلس النواب لانعقاد البرلمان 

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبال،ي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثاني، وبحسب اللائحة البرلمانية، ستعقد أربعة جلسات إجرائية على مدى يومين، خلال انعقاد مجلس النواب "الأحد والثلاثاء"، وسيعلن رئيس المجلس افتتاح دور الانعقاد الجديد في الجلسة الأولى، على أن يتم إجراء انتخابات لتشكيل مكاتب اللجان النوعية، حيث يقوم مجلس الوكالات 25 لجنة بانتخاب رئيس ووكيلين للرئيس وأمين سر لكل لجنة.

نشرت الجريدة الرسمية، في 21 سبتمبر، القرار رقم 408 لسنة 2023 لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بدعوة مجلس النواب للانعقاد يوم الأحد 1 أكتوبر، لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني لدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب. حصة. المصطلحات التشريعية.

جدير بالذكر أنه وفقًا للدستور وقانون مجلس النواب، يستمر تشكيل رئاسة المجلسين، التي تضم رئيس مجلس النواب وعضوين، طوال الفصل التشريعي ويضم أعضاء مكتب المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيساً للمجلس، والمستشار أحمد سعد الدين النائب الأول لرئيس المجلس، ومحمد أبو العنين ممثلاً للمجلس.