الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بخطوات ومكونات بسيطة.. طريقة تحضر الأرز الإيطالي بالخضروات

الأرز الإيطالي

الأرز الإيطالي

الزهراء علام

A A

يعتبر طبق الأرز من الأطباق الرئيسية على المائدة، ويختلف طريقة إعداده من بلد لآخر، فمثلا المطبخ المصري يفضل وجبة الأرز إما بالشعرية أو الأرز المحمر كبديل للشعرية أو الأرز بالبصل وهى الأنواع التقليدية المتعارف عليها في المطبخ المصري.

وبالإمكان تجديد طريقة إعداد الأرز على الطريقة الإيطالية؛ للتعرف على مذاق المطبخ الإيطالي المتميز بخطوات بسيطة.

مكونات الأرز الإيطالي 

مكونات الأرز الإيطالي هي خطوتين مكونات خاصة بالأرز، وأخرى خاصة بالخضروات المكملة للطبق خاصة بالخضروات المكونة من حبة باذنجان كبيرة، حبة كوسة كبيرة، حبة طماطم كبيرة، عدد 3 فلفل ألوان، بصلة مفرومة، 2 ملعقة زيت زيتون. 

كما نحتاج لكوب من الأرز الأبيض طويل الحبة، عدد 3 فصوص ثوم مفروم، ثمرة الطماطم مفرومة، ملعقة كبيرة من التوابل المجففة (بإمكانك وضع البهارات المفضلة لديك) كوب كبير من الخضار، كمية من البقدونس المفروم، ملح حسب الرغبة.

 

طريقة التحضير

تقطع الخضروات (الباذنجان والكوسة والفلفل) مكعبات صغيرة، توضع الخضروات في مقلاة للشوي مع زيت الزيتون ويضاف معها البصل المفروم والطماطم، تقلب المكونات جيدا مع الفلفل وقليل من البهارات.

يسخن الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، توضع المكونات السابقة داخل الفرن من 15 - 25 دقيقة، ثم يحضر وعاء آخر، ويتم تسخين الزيت، يضاف الثوم المفروم حتى يصبح لونه ذهبي أو بني فاتح، ثم تضاف الطماطم المفرومة والتوابل.

يضاف الأرز بعد تماسك الطماطم، نضيف كمية الماء المناسبة ثم ننتظر حتى يغلي، بعد غليان الماء، يتم تغطية الوعاء ويترك على نار منخفضة من 15-20 دقيقة حتى ينضج الأرز.

بعد الانتهاء من الأرز تتم إضافة الخضراوات المحمصة إلى الطبق ويزين وجهه بالبقدونس، يمكن إعداد الأرز الإيطالي مع الجمبري، أو قطع الفراخ المشوية.

search