السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب العام الليبي: التحقيقات بشأن سد درنة جارية ولا يمكن الإفصاح عنها حاليا

النائب العام الليبيش

النائب العام الليبيش

أيمن عبدالمنعم

A A

قال النائب العام الليبي المستشار الصديق الصور، اليوم الثلاثاء، إن تحقيقات النيابة العامة بشأن الحادثة التي ضربت مدينة درنة مستمرة، موضحًا، أنه لا يمكن الإفصاح عن نتائج التحقيقات في الوقت الحالي.

وأضاف النائب العام خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة طرابلس، منذ قليل، أن التحقيقات القائمة بشأن فيضانات مدينة درنة الليبية، مستمرة في طريقها، إلا أن التحقيق في مثل تلك الأمور يستغرق الوقت، خاصًة، في ظل انتظار العديد من النتائج والتقارير التي تصدرها الجهات المختصة، مثل الطب الشرعي والبحث الجنائي، بجانب مراجعة الضبطية القضائية.

استدعاء المطلوبين بشأن سد درنة

وأوضح «الصديق»، أن النيابة العامة تقوم باستدعاء كافة المطلوبين على ذمة تحقيقيات بشأن قضايا الفيضانات، موضحًا في الوقت نفسه، أن النيابة تقوم بعمليات حبس احتياطي بشأن المتهمين الذين ثبت تورطهم في آثار كارثة درنة الناتجة عن إعصار دانيال.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أكد النائب العام الليبي، أن النيابة سوف تعلن عن كافة التفاصيل الخاصة بكارثة درنة، حال سمحت الظروف بذلك، مؤكدًا، أن القضاء عازم على الوصول إلى الحقيقة بشأن الكارثة.

يذكر أن مدينة درنة الليبية شهدت خلال سبتمبر الماضي، عددًا من السيول والفيضانات المدمرة التي ضربت شرق البلاد، نتيجة إعصار دانيال، والذي تسبب في سقوط آلاف الضحايا والمصابين، وإعلان مدينة درنة مدينة منكوبة، وتواصل السلطات الليبية المختصة عمليات التحقيق من أجل الوقوف على نقاط الإهمال، التي تسبب في وقوع الكارثة التي شهدتها مدينة درنة الليبية.
 

search