السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الرئيس مهتم بدور «المجتمع المدني»

الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء الشباب المصري

الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء الشباب المصري

محمد ممدوح

A A

ثمن الدكتور محمد ممدوح، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير خلال اليوم الختامي لمؤتمر «حكاية وطن» حول دور منظمات المجتمع المدني في عملية الإصلاح والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، والذي أكد على قوة ودور المجتمع المدني المصري في التصدي للتحديات المختلفة التي تواجه البلاد.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بـ"القومي لحقوق الإنسان" على ان تصريح رئيس الجمهورية يؤكد دور منظمات المجتمع المدني وخاصة التنظيمات الشبابية في تعزيز الديمقراطية وتمكين الفئات المختلفة من المشاركة في الشأن العام. قائلًا «إن المجتمع المدني المصري يعتبر عمودًا رئيسيًا وحجر الزاوية في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية، وقد ثبتت قوته وقدرته في مواجهة التحديات المتعددة».

وأضاف «ممدوح» نحن نشهد اليوم تحولًا حقيقيًا في دور منظمات المجتمع المدني، حيث تسعى لتعزيز المشاركة المجتمعية في صنع القرار وفتح جسور من التعاون مع كافة الجهات المعنية لتحقيق التغيير الإيجابي المنشود».

وأشار «ممدوح» إلى أن التعاطي بين المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الأهلي أحد الأدوات أدوات الأساسية للتطوير والتنمية.

 وأكد على أن الشباب لديهم الرغبة والقدرة على تحقيق التغيير وأنهم يمثلون المستقبل الواعد الذي سيضمن استمرارية نمو الوطن وهم الفاعل الرئيسي في بناء الجمهورية الجديدة وتعزيز القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في البلاد.

search