الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخميس.. رئيس حزب الوفد يتقدم بأوراق ترشحه رسميًا لرئاسة الجمهورية

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد ممدوح

A A

أعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن أنه يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات الخميس المقبل. 

ويأتي ذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات اللازمة واستيفائه كافة الشروط، حيث حصل على تزكية 26 نائب واستخرج صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، وأجرى «يمامة» الكشف الطبي، اليوم بمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

شروط الترشح للانتخابات الرئاسية

جدير بالذكر، أنه وفقاً لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكي المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب.

كما يجب أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

ترشح عبد السند يمامة

وسابقاً رفض عبد السند يمامة المرشح الرئاسي المحتمل، الرد على حديث فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بشأن إعلان رئيس الحزب نيته الترشح في اجتماع غير رسمي، وأنه لم يطرح نفسه أمام الهيئة العليا الوفدية.

وقال يمامة لـ«الجمهور» في تصريح سابق إنه «لا تعليق» على مثل هذه الأحاديث، لأنه تم الرد على مثل هذه الادعاءات أكثر من مرة.

search