الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لخوض الانتخابات..

بالفيديو.. عبد السند يمامة أول مرشح رئاسي يجري الكشف الطبي

رئيس حزب الوفد

رئيس حزب الوفد

محمد ممدوح

A A

أجرى الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد الكشف الطبي؛ لاستكمال أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، بمستشفى الشيخ زايد الطبي.

  يعتبر رئيس حزب الوفد، أول مرشح رئاسي يجري الكشف الطبي لاستكمال أوراق الترشح، وأعلن بعض المرشحين استكمال عدد التزكيات البرلمانية، ولكن لم يجروا الكشف الطبي إلى الآن.

https://fb.watch/nrFIaGCYbO/

رئيس حزب الوفد يحصل على 20 تأييد من أعضاء مجلس النواب 

استطاع رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الحصول على 20 تأييداً من أعضاء مجلس النواب، لتزكيته لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وبذلك يكون استوفى أولى خطوات الترشح.

شروط الترشح للانتخابات الرئاسية

جدير بالذكر، أنه وفقاً لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب.

كما يجب أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

ترشح عبد السند يمامة

وسابقاً رفض عبد السند يمامة المرشح الرئاسي المحتمل، الرد على حديث فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بشأن إعلان رئيس الحزب نيته الترشح في اجتماع غير رسمي، وأنه لم يطرح نفسه أمام الهيئة العليا الوفدية.

وقال يمامة لـ«الجمهور» في تصريح سابق إنه «لا تعليق» على مثل هذه الأحاديث، لأنه تم الرد على مثل هذه الادعاءات أكثر من مرة.

search