الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فورد تسرح 243 عاملا نتيجة اضراب مصانع السيارات بأمريكا

اضراب عمال مصانع السيارات الأمريكية

اضراب عمال مصانع السيارات الأمريكية

ماجد مجدى

A A

فشلت المفاوضات بين نقابة عمّال السيارات المتّحدين في الولايات المتحدة، وشركات جنرال موتورز وفورد وستيلانتس، بعد الاضراب الذي دعت له الأولى في شيكاغو وميشيجان.

وقال شون فين رئيس نقابة احاد عال السيارات: «أعضاؤنا الشجعان في هذين المصنعين هم موجة التعزيزات الجديدة في نضالنا من أجل عقود قياسية»، مضيفًا: إذا لم نحرز تقدمًا جديًا، ستدعو النقابة مزيدًا من العمّال للانضمام إلى الإضراب».

ساهمت تصريحات رئيس النقابة في انضمام 7 آلاف عضو إضافيين في أكبر اتحاد نقابي لعمال قطاع صناعة السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى إضراب واسع النطاق ضد الصانعين الثلاثة الأكبر في ديترويت.

تسريح 243 عامل 

وعلى صعيد هذه الأحداث، سرحت شركة فورد 243 عاملا في مصانعها شيكاغو هايتس في أعقاب الإضراب في منشأة شيكاغو أسيمبلي القريبة، وصرح المتحدث باسم فورد إيان ثيبودو: عمليات التسريح هذه هي نتيجة للاضراب في منشأة شيكاغو أسيمبلي، لأن هذين المنشأتين يجب أن يقللا من إنتاج الأجزاء التي يتم شحنها عادة إلى منشأة شيكاغو أسيمبلي.

وتم الإعلان عن تسريح ما مجموعه 330 موظفا أمس الاثنين، بين منشأة شيكاغو ستامبينج ومصنع ليما إنجين في أوهايو.بينما تم تسريح 87 عاملا في منشأة أوهايو.

جديرا بالذكر، أن الاضراب بدأ في 15 سبتمبر، بهدف الضغط على الشركات الكبرى من أجل التوصل لاتفاق، وبعد انضمام سبعة آلاف عضو إضافيين يكون عدد أعضاء اتّحاد عمّال السيارات المضربين في 21 ولاية أمريكية قد تخطى 25 ألفا، أو نحو 17% من مجمل الأعضاء.

search