السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 قتلى ومصابين جراء قصف أوكراني لمصنع شيبيكينو في بيلجورود

الجيش الأوكراني

الجيش الأوكراني

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسي فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية نفذت قصفًا صاروخيًا على إحدى مصانع شيبيكينو الموجودة بالمقاطعة.

كما ضربت القوات الأوكرانية المنطقة باستخدام 8 قذائف مدفعية على القرية الموجود بها المصنع، إلى جانب إسقاط ذخائر انشطارية باستخدام مسيرات أوكرانية دون طيار على قرى منطقة بوريسوف، دون وقوع أي إصابات أو ضحايا، حسب ما أعلن حاكم المقاطعة في رسالة عبر تليجرام.

6 قتلى ومصابين

وأسقطت القوات الأوكرانية عددًا من العبوات الناسفة في منطقة بوجون جورودوك من طائرة أوكرانية، والتي سقطت على أحد المنازل، تسبب في إصابة شخص واحد دون وقوع ضحايا.

وتسببت الهجمات الأوكرانية المتتابعة على مصنع شيبيكينو، في 3 قتلى إلى جانب إصابة 3 آخرين نتيجة عمليات القصف.

وتعد تلك العملية الموسعة التي نفذتها القوات الأوكرانية، إحدى عمليات الهجوم المضاد التي تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القيام بها، ردًا على العملية الروسية الخاصة في كييف، والتي بدأت في فبراير 2022، وتساهم العديد من دول العالم في تقديم صور الدعم المختلفة للقوات الأوكرانية.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية على رأس الدول التي سعت لتقديم مساعدات مادية وعسكرية للجيش الأوكراني لدعمه في حربه ضد موسكو، إلا أن بولندا ومن المتوقع أن تلحق بها سلوفاكيا عقب فوز الحزب السلوفاكي المعارض بالانتخابات البرلمانية في براتيسلافا، قرروا منع تقديم مساعدات عسكرية للجيش الأوكراني، حيث رأت بولندا أنها بحاجة إلى توفير النفقات بغرض التطوير العسكري للجيش البولندي.

أما سلوفاكيا فإن الحزب اليساري المعارض يرى ضرورة وقف المساعدات العسكرية، خاصًة في ظل دعم الحزب اليساري لروسيا.

search