السبت، 05 أكتوبر 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الداخلية: قدمنا 1194 شهيد وأكثر من 22 ألف مصاب منذ 2014

محمود توفيق

محمود توفيق

أحمد سالم

A A

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن وزارة الداخلية دفعت ثمن التضحيات التي قدمتها خلال العشرة سنوات الماضية، وقدمت 1194 شهيد و22202 مصاب، منذ عام 2014.

وأكد «توفيق» خلال جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر شهدت فترة زمانية صعبة، انهكت مقدرات الدولة ومنظماتها بسبب الإرهاب الذي سعي لنشر الفساد والفتنة وزرع الخوف في نفوس المواطنين من خلال جماعة الاخوان الإرهابية بالاشتراك مع منظمات اخري.

وأضاف وزير الداخلي أن حالة عدم الاستقرار والامن التي شهدتها البلاد، سهلت من عملية هروب أكثر من 23 ألف مسجون، وزادت من خلاله معدلات نسبة السرقة والقتل إلى 240% عن عام 2010، وزيادة نسبة سرقة السيارات 420%، مؤكدا انتهاء فترة الإرهاب العنيف، ولكن يظل خطر حروب الجيل الرابع والخامس منتشرة بكافة أشكالها.

وأشار إلى أن الوزارة ساهمت في حفظ الأمن وبناء الدولة من خلال ضبط أكثر من 15 ألف تشكيل عصابي، وانخفضت معدلات الجنيات بنسبة 43%، والجنح بنسبة 58%.

مؤتمر «حكاية وطن»

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن» 2023، بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، واللواء محمد توفيق وزير الداخلية.

كما شهد الرئيس خلال الجلسة عرض فيلما تسجيليا عن محور السياسة الخارجي، والتهديدات الأمنية في الداخل والخارج في السنوات الأخيرة بمصر.

ومن المقرر أن تختتم اليوم فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي بدأ السبت الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد اليوم جلستان وجلسة ختامية في نهاية الفعاليات.

search