السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميا.. الرئيس السيسي يعلن ترشحه للانتخابات المقبلة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد البدري

A A

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ترشحه رسمياً لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، على الهواء مباشرة، والتي من المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل حسب قرار الهيئة الوطنية للانتخابات.  

وقال الرئيس في كلمته موجهًا حديثه إلى الشعب المصري، لقد حققنا معا ملحمة طيبة على مدار الأيام الماضية ونحن نسرد حكاية وطن.

وأكد الرئيس السيسي أن إرادة المصريين هي المحرك الرئيسي والباعث الأساسي لاستكمال الحلم في بناء دولتنا العصرية.

الجدول الزمني للانتخابات

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت الاثنين الموافق 25 سبتمبرفي المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد مؤخراً، وأعلن خلاله المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة والجدول الزمني التفصيلي لها لإجراءاتها ومواعيدها.

والتي من المقرر انطلاقها في أيام 1 و 2 و 3 من شهر ديسمبر المقبل لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و 11 و 12 من ذات الشهر.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر «حكاية وطن»، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نخبة من الوزراء ورموز المجتمع، منهم خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن تختتم اليوم فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي بدأ السبت الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد اليوم جلستان وجلسة ختامية في نهاية الفعاليات.
 

search