الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواطن يقرر تكريم عاطف السادات أول شهداء الحرب خلال احتفالات أكتوبر

حنفي محمود

حنفي محمود

محمد ممدوح

A A

رغم تجاوز سنه الثمانون، إلا أن حنفي محمود إبراهيم، أصر على النزول والمشاركة في احتفالات مرور 50 عاماً على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر العظيمة.

وقال «إبراهيم» ٨٢ عاماً، أحد المواطنين المتواجدين بميدان الجلاء، إنه عاصر كل رؤساء مصر، كما إنه ولد في العصر الملكي لمصر، وكذلك شارك في ثورة 25يناير وثورة ٣٠ يوليو، وأكد أن الوضع تغير تمامًا عما كان من قبل، مؤكدًا أن الإنجازات التي حدثت خلال السنوات الماضية لم يشهدها من قبل في العصور التي مضت.

حنفي محمود 


 وكشف محمود لـ«الجمهور» أنه يحتفظ بصور لقيادات مصر التي شاركت في الحرب، مشيراً إلى أن الصورة الأقرب له هي صورة المقاتل طيار عاطف  السادات، أحد أوائل شهداء حرب أكتوبر، شقيق رئيس مصر الأسبق، لافتًا إلى أن عاطف السادات لم يأخذ حقة في التكريم، وقال: قررت أن أكرمه شعبيًا خلال اختفالات نصر أكتوبر وسط الشعب المصري. 

وكانت قد دعت محافظة الجيزة لإقامة احتفالية اليوم الاثنين، لتأييد ودعم القيادة السياسية، خلال الفترة المقبلة، بمنطقة الدقي، التابعة لـمحافظة الجيزة، وجاء ذلك ضمن احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وفي إطار الاحتفالات الرسمية والشعبية التي تنطلق في ربوع مصر، تعبيرًا عن مشاعر الفرحة والفخر والاعتزاز بالذكري الخمسين لانتصارات أكتوبر التاريخية.
 ويتضمن الحفل عدة فقرات فنية وترفيهية وعروض غنائية وثقافية وتراثية متميزة وسط حضور جماهيري حاشد يعبر عن فرحة جموع المصريين واعتزازهم بجيشهم الباسل الذي صنع هذا الإنجاز الفاصل في تاريخ الامة.
 

search