السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: حذرت من تفكيك روابط الدولة المصرية في عام 2011

السيسي

السيسي

رحاب عنتر

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه جرى استهداف مؤسسات الدولة عقب أحداث عام 2011، وأكد أنه حذر من تفكيك روابط الدولة المصرية في ذلك الوقت.

وأضاف الرئيس خلال جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن»، «أنا بستهدف في كلامي الناس البسيطة اللي ف البيوت، الناس اللي قعدت معايا في 2011، الدولة المصرية روابطها اتفكت، بمعني أن الدولة ومؤسساتها هي أحزمة تمكن الحماية والأمن للدولة من المؤسسات الحكومية، كل مؤسسة يتم استهدافها انت بتفك حاجة في الدولة، أنا بتكلم عن حالة دولة مش أشخاص ولا نظام أنا بتكلم عن مصر، والأمن القومي المصري هي وزارة الداخلية، وتم إحداث وقيعة بين وزارة الداخلية والدولة، ولكنهم لم ينالوا من مصر ومؤسساتها».

وأردف السيسي: «وانعكاس التفكيك كان له تأثير على مستقبل مصر، واستعادة هذه المؤسسة يحتاج إلى وقت طويل، حالة الهشاشة التي تتعرض لها الدولة تتسب في خطر كبير».

وتابع الرئيس في كلمته: «هحافظ على بلدي ومحدش أبدًا هيقدر يكسرها، ربنا لا يمكن أن يمكن الأشرار من مصر أبدًا، أنا لما شفت أن اهلي وبلدي بيضيعوا مني، خوفت على مصر وأهلها وجميع مؤسساتها، واللي كان بيهد في مصر، كان بيهد في مؤسساتها وأهم هذه المؤسسات وزارة الداخلية، أنا مع إعادة هيكلة كل جزء فيكي يا مصر».

مؤتمر «حكاية وطن»

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن» 2023، بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، واللواء محمد توفيق وزير الداخلية.

كما شهد الرئيس خلال الجلسة عرض فيلما تسجيليا عن محور السياسة الخارجي، والتهديدات الأمنية في الداخل والخارج في السنوات الأخيرة بمصر.

ومن المقرر أن تختتم اليوم فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي بدأ السبت الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد اليوم جلستان وجلسة ختامية في نهاية الفعاليات.

search