الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتفالات نصر أكتوبر

خمسينية تعزف «يا أغلى اسم في الوجود» على الأوكرديون بالكوربة

سيدة

سيدة

رحاب عنتر

A A

تواجد آلاف المواطنون بميدان الكوروبة بمصر الجديدة لحضور الحفل الغنائي الضخم الذي نُظم احتفالا بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة.

وظهرت سيدة في عمر الخمسينات وهي تعزف أغنية «يا أغلى اسم في الوجود» على آلة الأكورديون، والتي تغنت بها الفنانة اللبنانية نجاح سلام في فترة العدوان الثلاثي، واشتهرت بها نجاح في هذه الفترة وذاع صيتها، وقام المصريين بترديدها في الشارع المصري في جميع المناسبات الوطنية، ومنذ أن غنتها نجاح وحتى يومنا هذا ولا تزال الأغنية مخلدة مع الجمهور.

الأغنية من تأليف الكاتب إسماعيل الجبروم وألحان محمد الموجي، وذلك وسط تجمع جماهيري كبير.

احتفالات نصر أكتوبر

وإحتفل المواطنين المصريين بطريقتهم الخاصة، حيث حمل الشعب المصري لافتات تعبر عن دعمهم وتأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقديرا منهم لمسيرة الإنجازات والنهضة الحضارية التي شهدتها مصر في عهده في شتى المجالات.

وعرضت شاشات العرض ميدان الكوربة فيديو تسجيلي، وجه من خلاله السيسي كلمة إلى الشعب المصري، وقال في الفيديو: «عاوزة أقولكم إن اللي شوفتوه النهاردة هو رد طبيعي على قوتنا واتحادنا».

وأضاف: «بيكم مفيش أي مشكلة.. فلنردد معا تحيا مصر وبتمنالكم التوفيق"، وتفاعل معه الحضور مرددين معه كلمة "تحيا مصر».

ويُذكر أنه يشهد اليوم الإثنين الموافق 2 أكتوبر الجاري، سلسلة من الحفلات الغنائية في مختلف ميادين وشوارع جمهورية مصر العربية، احتفالا بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، ويحيي الحفلات باقة مميزة من مطربي الغناء.

ودعت الجهات المنظمة لحضور سلسلة حفلات نصر أكتوبر، التي تقام حاليا في مختلف ربوع مصر بدء من الساعة الـ 5 مساءً حتى منتصف الليل في أمسية غنائية مميزة، خاصة ميدان الكوربة التابع لمحافظة القاهرة، وجاء ذلك ضمن احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وفي إطار الاحتفالات الرسمية والشعبية التي تنطلق في ربوع مصر، تعبيرًا عن مشاعر الفرحة والفخر والاعتزاز بالذكري الخمسين لانتصارات أكتوبر التاريخية.

ويتضمن الحفل عدة فقرات فنية وترفيهية وعروض غنائية وثقافية وتراثية متميزة وسط حضور جماهيري حاشد يعبر عن فرحة جموع المصريين واعتزازهم بجيشهم الباسل الذي صنع هذا الإنجاز الفاصل في تاريخ الامة.

ويحضر الحفل وفود رسمية من كبار رجال الدولة والمجتمع المصري والمشاهير ونجوم الوسط الفني وجميع أطياف الشعب المصري، وشهد الحفل إقبالا جماهيريا وسط فرحة عارمة وتفاعل كبير من الحضور.

search