السبت، 05 أكتوبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الداخلية يهنئ القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

وزير الداخلية

وزير الداخلية

رحاب عنتر

A A

وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، التحية إلى القوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتطرق الوزير خلال جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن»، إلى الوضع الأمني في مصر عام 2014، حيث وصل تخريب الجماعة الإرهابية «الإخوان المسلمين»، بالتعاون مع الجماعات التكفيرية، لنشر الفوضى والذعر في الشارع المصري.

وأوضح اللواء توفيق، أنه على مستوى الأمن العام كان هناك ارتفاعًا غير مسبوق في الجرائم الجنائية مثل القتل العمد، كما وصلت نسبة الجرائم إلى 240%مقارنة بـ2010، أما سرقة السيارات وصلت إلى 420% في عن 2010».

مؤتمر «حكاية وطن»

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي في إطار مؤتمر «حكاية وطن» 2023، بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

كما شهد الرئيس خلال الجلسة عرض فيلما تسجيليا عن محور السياسة الخارجي، والتهديدات الأمنية في الداخل والخارج في السنوات الأخيرة بمصر.

ومن المقرر أن تختتم اليوم فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي بدأ السبت الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد اليوم جلستان وجلسة ختامية في نهاية الفعاليات.

search