الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

والعودة الأحد..

«المركزي»: تعطيل العمل بالبنوك 3 أيام اعتبارًا من الخميس

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

فرحة وليد

A A

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك العاملة بمصر يوم الخميس الخامس من أكتوبر، بمناسبة عيد القوات المسلحة في السادس من أكتوبر، مع استئناف العمل من جديد يوم الأحد الثامن من الشهر ذاته.

من جانبه، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرارًا بتعطيل العمل في البنوك كافة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، لاحتفالية أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر، على أن يتم الاستئناف بالعمل يوم الأحد الثامن من أكتوبر.

نصر أكتوبر

والجدير بالذكر، أن القوات المسحلة المصرية استطاعت اجتياز خط بارليف المحصن والذي وصفه الاسرائيلين بالأسطورة التي لا تقهر، في ستة ساعات أفقدت فيها توازن قوة العدو، للنصر في حرب أكتوبر 1973 وبعدها توقيع معاهدة السلام 1979.

فيما عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي في نفس الإطار بمؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية الجديدة، على وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه ديان حين زعم أن مصر لن يقوم فيها الجيش المصري إلا بعد 50 سنة.

وأضاف الرئيس بعد أن تساءل -في قرارة نفسه- إذا كانت تلك المدة فعليًا هي التي يحتاجها الدولة المصرية والجيش ليستعيد قوته، وها نحن الآن بعد مرور تلك السنوات الخمسين نحتفل بتلك الحصيلة الهائلة من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

search