الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في مطروح..

مظاهرة حب «عفوية» احتفاءًا بترشح الرئيس السيسي للانتخابات المقبلة

جانب من احتفالات الجماهير بترشح الرئيس

جانب من احتفالات الجماهير بترشح الرئيس

محمد العزب

A A

احتشد عدد من كبير من أهالي محافظة مطروح، بميدان الإسكندرية، في مظاهرة حب، احتفالاً بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية والتي تجري شهر ديسمبرر المقبل.

حظيت محافظة مطروح، خلال السنوات الأخيرة بنصيب كبير من التنمية التي ينتهجها الرئيس السيسي في كافة محافظات مصر في كافة المجالات، بعد فترة كبيرة من التهميش والنسيان، وعدم استغلال المقومات الضخمة التي تمتلكها المحافظة.

مشروعات محافظة مطروح

جدير بالذكر، أن مناطق محافظة مطروح المختلفة عانت من مشكلة نقص مياه الشرب وهي المشكلة الرئيسية التي عانت منها المحافظة على مدار عقود، ساهم التوسع في تنفيذ محطات تحلية مياه البحر فى محافظة مطروح، في سد الاحتياجات من مياه الشرب.

وتم افتتاح 8 محطات لتحلية مياه البحر بقرى أبو مرزوق والزويدة والفاخري والظافر وأبو زريبة وأوجرين وأبو سطيل وقرية شماس، بإجمالي طاقة إنتاجية 850 مترا مكعبا يومياً، لتلبية احتياجات أهالي القرى و التجمعات الصحراوية غرب المحافظة، بمراكز النجيلة وسيدي براني والسلوم، وذلك لحل أزمة مشكلة نقص مياه الشرب عن طريق.

وشهدت محافظة مطروح نهضة عمرانية هائلة بإنشاء مدينتين على أحدث طراز سياحى و معماري، مع استغلال الموقع السياحي والطبيعي المميز لهما وهما مدينة العلمين الجديدة والتي أصبحت وجهة بعض السياح الراغبين في الأستمتاع بمياه البحر المتوسط الصافية، ومدينة رأس الحكمة التي بدأ العمل في تنفيذها خلال الأشهر القليلة الماضية

وشهدت محافظة مطروح، خلال السنوات الثلاث الماضية، تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في كافة القطاعات، بتنفيذ 472 مشروعا بتكلفة 12 مليار و 372 مليون جنيه، من بينها في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى 119مشروعا بتكلفة 6,8 مليار جنيه.

وفي قطاع الكهرباء 28 مشروعا بتكلفة 867 مليون جنيه، وفي قطاع الطرق والرصف بإجمالى أطوال 320 كم بتكلفة 526 مليون جنيه، وفي قطاع الإسكان والمرافق 84 مشروعاً بتكلفة 93 مليون جنيه.

وفي قطاع الصحة والسكان 24 مشروعا بتكلفة 437 مليون جنيه، وفي قطاع التعليم 39 مشروعا بتكلفة 271 مليون جنيه وفى قطاع الشباب والرياضة 30 مشروعا بتكلفة 20,6 مليون جنيه.

كما قام مركز التنمية المستدامة لموارد مطـروح و مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة بتنفيذ 7 مشروعات بتكلفة 155,7 مليون جنيه.

search