الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب العدل:دعم التيار الناصري للطنطاوي مريب.. وجود الإخوان في حملة كارثة

القناوي

القناوي

محمد الداوي

A A

قال أحمد القناوي نائب رئيس حزب العدل، إن التيار الناصري رفض دعم المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، بسبب توجهه لمساندة أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل كأحد أبناء التيار.

وأضاف نائب رئيس حزب العدل لـ "الجمهور"، أن الحزب المصري الديقراطي والتيار الليبرالي، يختلفا عن المشروع الناصري تماما، حيث أنهما لهما أحزاب موجودة على الأرض ومنتشرة في كافة المحافظات، وتراقب العمل الحزبي، مؤكداً أن التيار الليبرالي له تنفيذيين شاركوا في السابق بالمحليات وفي الحكومات السابقة.

وأكد نائب رئيس حزب العدل، أن التيار الليبرالي، له شكل مؤسسي أكثر ويعمل على أرض وله برامج معينة ومشروعات، في حين أن التيار الناصري يفتقد ذلك، و يحاول تقوية نفسة عن طريق شخصيات لامعة إعلاميا فقط، ولذلك نحن لم نؤيد أحمد الطنطاوي من البداية، ونحن نعتبر الإخوان فصيل غير وطني فهناك فرق كبير بين الإخوان وأي خصم سياسي آخر في الخلاف الفكري.

وأكد أن عدم وفاق الحركة المدنية على مرشح واحد، هو أمر طبيعي جدا لأن الحركة المدنية بها قطاعات عديدة وأكثر من أيدلوجية ومنهجية مختلفة، مضيفاً أن المعارضة ليست حكرا على الحركة المدنية، والحركة بها يسار ووسط ليبرالين وأحزاب تؤمن بالتغيير الجذري وأطراف أخرى تريد مقاطعة أي شئ.

و أوضح القناوي أن حمدين صباحي يرى في أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، إحياء التيار الناصري مرة أخرى، فالتيار حاليا في أضعف حالاته في تاريخ مصر، لافتا إلى أن مغازلة الطنطاوي صاحب التوجه الناصري للإخوان أمر عجيب ومريب بالنسبة لنا، ولكن أقصى تعامل للحزب مع أعضاء الجماعة إلا كمواطنين مالم يكونوا تلوثت أيديهم بدماء الأبرياء.