الخميس، 11 يوليو 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرةالتضامن تكشف حجم الدعم المالي للفئات المستحقة

نيفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعي

نيفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعي

محمد العزب

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حجم الدعم المالي الموجه للفئات الأولى بالرعاية على مستوى الدولة.

وأوضحت نيفين القباج، في كلمتها خلال مؤتمر «حكاية وطن» في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، أنه تم توجيه مبلغ 8 مليار جنيه لدعم 1.2 من أصحاب القدرات الخاصة، بينما تم دعم فئة كبار السن والمسنين والبالغ عددهم 700 ألف فرد بـ3.2 مليار جنيه، وعن المرأة المعيلة تم الدعم خلال الفترة الماضية بـ3.4 مليار جنيه لـ720 ألف حالة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن الدولة تقدم دعما لا نهائيا للعلاج على نفقة الدولة وقوائم الانتظار.

مؤتمر «حكاية وطن»

وأوضح عبد الغفار، في كلمته خلال مؤتمر «حكاية وطن» مساء اليوم الإثنين، أن كل جنية يتصرف على المبادرات الصحية سيوفر على الدولة أموالا كثيرة.

وأشار، أن نقص الإمكانيات لم يكن التحدي الوحيد أمام قطاع الصحة قبل 20104 ولكن ما أحدث الفارق هو فكرة ودعم القيادة لقطاع الصحة

وقال وزير الصحة، إن مشكلة السكان التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي قضية حاكمة جدا وخطيرة؛ ويجب التعامل معها بجدية وحسم، وذلك نظرا لتأثيرها على أكثر من اتجاه، خاصة الموضوع الصحي، وذلك نظرا لصعوبة القدرة على تغطية حاجة السكان من تطعيمات ولقاحات وعلاجات للأمراض المزمنة كلما زاد عدد السكان بهذه الطريقة العشوائية.