الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: يجب أن نعلم أبعاد أي مشروع نريد تنفيذه

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن معهد ناصر سيصبح مدينة طبية عالمية، والذي يبلغ تكلفته ما يقرب من 20 مليار جنيه مصري، إلا أن الدولة المصرية تسعى إلى تحول المستشفى إلى مدينة طبية عالمية.

واستشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حديثه عن تطوير معهد ناصر، بعدد من النماذج التي سعت إلى تنفيذ مشروعات على أرض مصر، منها، لقاءه بالدكتور أحمد زويل، والذي أكد للرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يضمن تحصيل التبرعات التي ستسهم في بناء جامعة زويل.

واستشهد الرئيس بأحد رجال الأعمال، الذي كان ينوي بناء مستشفى خيرية على أرض مصرية، بعد أن قدم تصميمات نفذها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف الرئيس خلال كملته، أنه أكد على عدم نجاح المشروع، بسبب حاجته إلى تكلفة مالية كبيرة، لكن الدولة تبنت تنفيذ المشروع بعد أن وضع رجل الأعمال مبلغًا من المال، ثم انشغل في حياته، مضيفًا، أن الدولة مستمرة في إنشاء المشروع الذي وصلت تكلفة إنشاءه إلى 10 مليارات جنيهات، دون مصروفات تشغيلها.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن استشهاده بتلك القصص، يهدف إلى جعل الناس يدركون حجم المشروعات التي يرغبون في تنفيذها ومدى توافقها مع الموارد الموجودة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز".

وتُختتم اليوم، فعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي بدأ السبت الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعقد اليوم جلستان وجلسة ختامية في نهاية الفعاليات.

وتعقد اليوم 3 جلسات؛ الأولى هي جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي والثانية جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، كما يختتم المؤتمر بعقد جلسة مساء اليوم.

search