الخميس، 11 يوليو 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: لدنيا خطة إنشاء 17 ألف سرير بحلول 2030

وزير الصحة خالد عبد الغفار

وزير الصحة خالد عبد الغفار

محمد ممدوح

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، إن مصر تمتلك عدد أسره 126 ألف سرير، بواقع 1.2 سرير لكل ألف مواطن، لافتًا إلى أن النسبة العالمة 3 أسره لكل ألف مواطن، وأشار إلى إننا نقل عن النسب العالمية.

وأكد وزير الصحة، خلال فاعليات مؤتمر «حكاية وطن»، أن عدد السكان دائما في الزيادة، وهذا سيحدث فجوة كبيرة، وأوضح إننا لدينا خطة لمجابهة فجوة الزيادة السكانية، مؤكدا إننا نحتاج 7000 سرير بحلول عام 2025، أما عن عام 2030 نحتاج إلى 17 ألف سرير.

أزمة كورونا

تحدث وزير الصحة خالد عبد الغفار عن جائحة فيروس كورونا والتحديات التي واجهتها مصر خلال الفترة التي اجتاح فيها الفيروس كل دول العالم، وأنها أثرت بشكل كبير على كافة القطاعات المختلفة وبالأخص قطاع الصحة الذي تضرر في عدد كبير من البلدان حول العالم

وأشار عبد الغفار أن إنجازات المبادرات الرئاسية المختصة بالصحة العامة، أنها أصبحت نموذج يستحق الدراسة خلال الفترة الماضية، وأكد أن جميع عمليات غسيل الكلي على حساب الدولة ولا يتحمل المواطن أي أعباء.

وأكد عبد الغفار خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن"، أنه قد تم مناقشة ملف المبادرات الرئاسية على المستوى الصحي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الماضية.

وأضاف، أن الدولة قامت خلال الفترة الماضية بإنجازات مميزة خلال فترة قصيرة منها السعي وراء أن يتم القضاء على «فيروس سي» بشكل نهائي، وهو ما سوف يتم تداوله في اجتماع الرئيس السيسي مع مندوب منظمة الصحة العالمية خلال الأيام القليلة المقبلة للحصول على الملف الذهبي وإعلان مصر كدولة خالية من فيروس سي وهو ما سوف يتم تحقيقه خلال الفترة المقبلة.