الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 1523 ساحة ومسجد.. الفيوم تستعد لصلاة العيد

محافظ الفيوم

محافظ الفيوم

شيماء حمدالله

A A

وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات على المواقف والطرق والمزارات السياحية والأسواق، مؤكداً على رفع درجة التأهب القصوى بمديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى..

وشدد بضرورة التواجد الميداني لكافة القيادات التنفيذية لتحقيق الاستجابة السريعة والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين، مشيرًا إلى خطة كل قطاع من القطاعات خلال فترة العيد وما قبلها، للتأكد من الجاهزية والتأهب والجدية فى العمل واليقظة التامة، للتعامل الفوري مع أي أحداث قد تطرأ والاستجابة بشكل عاجل لشكاوى المواطنين، من خلال غرف العمليات بكل مركز من مراكز المحافظة بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة الفيوم.

كما أكد المحافظ، على تكثيف عمل اللجان المعنية بالمرور على المزارات والمنشآت السياحية والمتنزهات الترفيهية، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بها، حفاظاً على الصحة العامة، وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الشوادر ومنافذ بيع اللحوم، وأسواق الخضار والفاكهة، ومراجعة مخازن المواد الغذائية بشتى مراكز المحافظة

شدد محافظ الفيوم، على تطبيق الضوابط التى أقرتها وزارة الأوقاف التى تتعلق بصلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد، بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، مشيرًا الى المتابعة المستمرة من رؤساء المدن ومسئولي مديرية الأوقاف لجميع الإجراءات المنظمة.

وأضاف ممثل مديرية الأوقاف بالفيوم، أنه تم تخصيص 1523 ساحة ومسجد لآداء صلاة عيد الأضحى، موضحًا ان عدد 1439 مسجداً، وعدد 84 ساحةً.

كما وجه محافظ الفيوم، بتكثيف عمليات النظافة بنطاق الساحات والمساجد المخصصة لصلاة عيد الأضحى، مشيرًا الى مراجعة منظومة النظافة وتكثيف الحملات لاستهداف جميع الشوارع والميادين ورفع تراكمات القمامة والمخلفات للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة وضمان سلامة وصحة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة لهم

أصدر"الأنصارى"، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولي الزراعة، بالمتابعة الميدانية والمرور اليومى لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موجهًا بتكثيف المرور الميداني لمنع التعدي على مياه الرى، وكذلك التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية في رصد مخالفات البناء والتعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ، على تكثيف الحملات على مواقف سيارات الأجرة، بالتنسيق بين مسئولي المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، ومسئولي إدارة مشروع المواقف والنقل الجماعي والمرور وتكثيف التمركزات الأمنية والدوريات المرورية المتحركة والثابتة، لتحقيق أقصى سيولة مرورية بكافة الطرق والشوارع والميادين، منوهًا عن منع زيادة تعريفة الركوب من قبل سائقي سيارات الأجرة، ومنع استغلال المواطنين خلال تنقلاتهم أيام الأعياد داخل المحافظة أو خارجها، وتكثيف اللافتات والعلامات الإرشادية بالطرق.

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالفيوم، خطة المديرية خلال أيام عيد الأضحى، لافتاً إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ وخدمات نقل الدم، مع فتح أقسام الاستقبال وتشكيل فرق طبية للمتابعة والتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات.

كما أوضح مدير فرع هيئة الإسعاف بالفيوم أنه تم توفير عدد 57 سيارة إسعاف مجهزة بالمناطق السياحية والترفيهية ومناطق التجمعات، بجانب عدد 4 سيارات إسعاف احتياطية للطوارئ، بالاضافة الى توفير فرق إنقاذ من قبل مديرية الشباب والرياضة.

استعرض وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، خطط توفير السلع الغذائية والمواد البترولية، مشيراً إلى أن المديرية وفرت 81 منفذاً ثابتاً ومتحركا لبيع اللحوم والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بواقع عدد 34 منفذاً ثابتاً، وعدد 47 منفذاً متحركاً.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مجازر المحافظة وتكثيف المرور عليها، وتدعيمها بالأطباء البيطريين، لافتًا إلى أنه تم إخطار جميع الوحدات المحلية بضرورة توفير احتياجات المجازر من أدوات ومستلزمات نظافة، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، من حيث النظافة وتوافر المياه النقية والصرف الصحي وتكثيف حملات التفتيش على الأسواق وأماكن عرض بيع اللحوم ومنتجاتها، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

شدد محافظ الفيوم، بعدم الذبح بنهر الشارع مع اتخاذ الإجراءات اللازمة، موجهاً بإعفاء المواطنين والجمعيات الأهلية من رسوم ذبح الأضاحي، وتقديم خدمة الذبيح لأضاحيهم بالمجان داخل المجازر الحكومية، خلال أيام عيد الأضحى.

search