السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتيا من الثروة الداجنة، بإجمالي 100 مليار جنيه

وزير الزراعة

وزير الزراعة

منار عبد العظيم

A A

كشف وزير الزراعة، تفاصيل تطوير مراكز الألبان والثروة الداجنة في مصر، خلال السنوات الماضية، إضافة إلى أن مراكز تجميع الألبان شهدت تطورا واضحا، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث تم تطوير 281 مركز تجميع ألبان.

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته ضمن فعالييات اليوم الثاني لجلسات مؤتمر "حكاية وطن"، بحضور الرئيس السيسي، أنة تم حصر مراكز تجميع الألبان وتطويرها من أجل الحصول على ألبان صحية وآمنة على المواطنين"،

وأوضح أن لدينا اكتفاء ذاتيا من الثروة الداجنة، بإجمالي 100 مليار جنيه استثمارا في تلك الثروة، بإجمالي إنتاج 1.4 مليار طائر،إضافة إلى أنة تم إنتاج 14 مليار بيضة ولدينا أكثر من 3 ملايين عامل في هذه الصناعة"، بالإضافة إلى اعتماد 9 مناطق لإقامة مشروعات الثروة الداجنة بالكامل.

وأشار "وزير الزراعة" إلى أن الوزارة حصلت على موافقة منظمة صحة الحيوان بخلو 37 منشأة من أنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى التوسع في إنتاح اللقاحات والأمصال البيططريةـ ليصبح عددها 1.5 مليار، بدلا من 200 مليون.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد اليوم جلسات تركز على محاور «المشروعات القومية والبنية التحتية»، بمشاركة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير ، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر فى يومه الأول شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

search