الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة: مشروعات التوسع الأفقي تصل لـ250 ألف جنيه للفدان

وزير الزراعة

وزير الزراعة

منار عبد العظيم

A A

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع شمال ووسط سيناء يستهدف 460 ألف فدان من الأرض الزراعية، مشيراً إلى أن هناك مشروعات زراعية مختلفة في كل المحافظات.

وأضاف «القصير»، قائلا: إن لدينا مشروعات كبرى نعمل على تنفيذها، إضافة إلى أن تكلفة مشروعات التوسع الأفقي في الزراعة تصل إلى 250 ألف جنيه للفدان الواحد.

وأشار خلال جلسات مؤتمر حكاية وطن، إلى أن جائحة كورونا وأزمة الروسية الأوكرانية أثرتا بشكل كبير على القطاع الزراعي والأمن الغذائي، مستدركا أن النمو السكاني المتزايد قلل نصيب الفرد من الأرض الزراعية.

وأوضح «القصير» أن رغم التكلفة المرتفعة لاستصلاح الفدان الواحد لم يكن أمام الدولة المصرية إلا اتخاذ هذا المسار، إضافة إلى أن قطاع الزراعة يواجه تحديات مزمنة منذ قديم الزمن.

وأكد وزير الزراعة، أن الأمن الغذائي قضية هامة ومحورية، وأن التوسع الأفقى ساهم فى زيادة الرقعة الزراعية وزيادة الصادرات، إضافة إلى أن التوسع الرأسى ساهم فى زيادة الإنتاجية، بعد استخدام التقاوى المعتمدة.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الثاني لجلسات تركز على الأمن المائي والغذائي في إطار مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور السيد القصير وزير الزراعة، وسامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

search