الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة: الدولة المصرية كانت سباقة فى دعم القطاع

وزير الزراعة

وزير الزراعة

منار عبد العظيم

A A

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية كانت سباقة فى دعم قطاع الزراعة بتوجيهات الرئيس السيسي، قائلا: العالم كله لمس مؤخرا الدور الذي لعبه قطاع الزراعة في الأمن الغذائي.

وأضاف خلال فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، أن قطاع الزراعة كان يواجه تحديات مزمنة، منها محدودية المياه، والرقعة الزراعية، إضافة إلى تفتت الحيازة الزراعية.

وأوضح أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية مهمة لتحقيق أكبر قدر من الأمن الغذائي، متابعا أننا حرصنا على رفع كفاءة استخدام المياه في إطار الاهتمام بمنظومة الزراعة.

وتابع وزير الزراعة قائلا: النمو السكاني المتزايد من المعوقات أمام الزراعة، لأنه خفض نصيب الفرد من 12 قيراطا المتوسط العالمى لـ 2 قيراط.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد اليوم جلسات تركز على محاور «المشروعات القومية والبنية التحتية»، بمشاركة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير ، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وجدير بالذكر، أن المؤتمر فى يومه الأول شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

search