الخميس، 04 يوليو 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السيد القصير: نستهدف إقامة مجتمعات زراعية متكاملة

وزير الزراعة

وزير الزراعة

منار عبد العظيم

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية وضعت استراتيجية لتحقيق التنمية الزراعية، مشيرًا إلى أن هذه الاستراتيجية استهدفت الحفاظ على الموارد الزراعية ورفع كفاءة استخدامها،

وأكد وزير الزراعة خلال فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، أن الدولة تستهدف إقامة مجتمعات زراعية جديدة متكاملة تضم كافة الأنشطة المتربطة.

وأوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الاستراتيجية تضمنت أيضا تحسين مستوى معيشة السكان الزراعيين، وتحقيق قدر كبير من الأمن الغذائي.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الثاني لجلسات تركز على الأمن المائي والغذائي في إطار مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور السيد القصير وزير الزراعة، وسامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.