الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الفينو في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

عيش الفينو

عيش الفينو

إنجى جمال

A A

تحتاج الأمهات في الكثير من الأوقات، لا سيما مع موسم دخول المدارس، إلى استخدام عيش الفينو لعمل السندوشات التي تمد أطفالها بالتغذية الكافية التي يحتاجها خلال اليوم. كما أن الأمهات تسعي لتوفير الأكلات الخاصة بأطفالها بعملها في المنزل بدلاً من شرائها، وذلك لضمان جودة الطعام وتوفير التكلفة العالية في الأفران. ويقدم هذا التقرير طريقة عمل الفينو الطري في المنزل من خلال وصفة الشيف نادية السيد.

المقادير

3-أكواب ونصف من الدقيق 500 جرام.

نصف ملعقة صغيره ملح.

ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

ملعقة كبيرة خميرة فورية.

2-معلقة كبيرتين سكر.

3-ملاعق كبيرة زيت.

كوب ونصف ماء دافئ 400 مل.

2-معلقة زيت.

دهن حليب للوجه.

طريقة عمل الفينو في المنزل

-في وعاء كبير يتم خلط الدقيق متعدد الأغراض، الملح، البيكنج بودر، ونقلبهم مع الدقيق جيداً.

-نضيف الخميرة الفورية والسكر، ونقلبهم مع الدقيق، ثم نضيف الزيت، ونخلطهم جيداً.

-في الخطوة التالية نضيف الماء الدافئ بالتدريج إلي الخليط، ونبدأ نعجن بالإيد أو بالعجان لمدة من خمس إلى عشر دقائق حتى تنعم العجينة تماماً.

-نضيف ملعقتين زيت ونبدأ نلم العجينة بالزيت مع الاستمرار في العجن جيداً، حتي تشرب الزيت تماماً وتنعم، نغلفها بالزيت ونغطيها ونتركها تخمر ويتضاعف حجمها.

-نضع العجينة على سطح ستوي يصلح لفرد العجينة، ثم يتم فرد العجينة وتشكيلها على هيئة أسطوانة، ثم تقطع لكرات بحجم الليمونة الكبيرة ونغطيهم ونتركهم لمدة ربع ساعة لكي يتخمروا. وتكفي هذه الكمية لعمل 12 رغيف من الفينو. 

-نفرد كل كرة على شكل مستطيل بالنشابة ونفردها بالنشابة، ثم نبرم أو نلف كل مستطيل على شكل رول ونقفلها جيداً، ونلم الأطراف للداخل ونبرمها مجدداً، ونضع الرغيف بحيث تكون القفلة من الأسفل.

-وفي صينية مُبطنة بورق زبدة، نرص العيش ونترك مسافات بين الأرغفة، ونغطي الصينية بكيس ثم فوطة، ونتركها تختمرحتي يتضاعف حجم الرغيف مرتين لمدة 30 لـ 40 دقيقة.

-قبل إدخال الفينو إلي الفرن ندهن العيش الفينو بالحليب، ثم يدخل الفرن على درجة حرارة عالية 220 حتى يأخذ لون أحمر من الوش. 

-ثم نخرج عيش الفينو من الفرن، ثم ندهنه بالقليل من الزيت ونغطيه بفوطة مبلولة حتي يُحافظ على طراوته، وألف هنا.

search