الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: لا بد من معالجة قانون الإيجارات القديمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

منار عبد العظيم

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أزمة قانون الإيجارات القديمة نتج عنها تواجد حوالي 2 مليون وحدة سكنية شاغرة؛ لأن القانون لم يحدد كيفية حل الإشكالية بين المالك والمستأجر .

وأشار الرئيس السيسي خلال مؤتمر «حكاية وطن»، إلى ضرورة إصدار قانون قوي متكامل يعالج هذه القضية، قائلا: «إذا لم يكن هناك قانون حاسم يعالج الوحدة السكنية الشاغرة وإعطائها لأحد ستظل الفكرة غير قابلة للنجاح».

وأضاف الرئيس السيسي، أنه لا يجوز أن يكون لدينا طلبات إسكان اجتماعي دون أن نقابل ذلك بالبناء، وما لم يكن هناك قانون حاسم يعالج ثقافة الخوف على الوحدات السكنية الشاغرة.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد اليوم جلسات تركز على محاور «المشروعات القومية والبنية التحتية»، بمشاركة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وجدير بالذكر، أن شهد المؤتمر فى يومه الأول، جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.