الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: لا يجوز وجود طلبات إسكان اجتماعي دون أن نقابلها بالبناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

منار عبد العظيم

قال الرئيس السيسي، إنه لا يجوز أن يكون لدينا طلبات إسكان اجتماعي دون أن نقابل ذلك بالبناء، وما لم يكن هناك قانون حاسم يعالج ثقافة الخوف على الوحدات السكنية الشاغرة وإعطائها لأحد ستظل الفكرة غير قابلة للنجاح.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسات مؤتمر «حكاية وطن»، أن الفهم والوعي والصدق هو الأهم لبناء الدولة، مضيفا: أود لفت نظر المصريين إلى أن السكك الحديدة ومترو الإنفاق تعد أرصدة مصر وأصولها».

وأوضح الرئيس السيسي، أنه قبل زيادة سعر تذكرة مترو الإنفاق لم يكن المترو يؤتي ثمن تشغيل، لافتا إلى أن القطار الكهربي السريع تكلف 25 مليار دولار، وتابع أن «الدولة حاجة تانية غير الكلام، كامل الوزير كان بيجيب مصطفى مدبولي علشان يضغطوا عليا علشان الفلوس».

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد اليوم جلسات تركز على محاور «المشروعات القومية والبنية التحتية»، بمشاركة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير ، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وجدير بالذكر، أن المؤتمر فى يومه الأول شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.