الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الإسكان: 2 مليون وحدة شاغرة في مصر

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

منار عبد العظيم

A A

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن وجود 2 مليون وحدة سكنية شاغرة في مصر تسعى الدولة لتحقيق الاستفادة منها.

وأوضح الوزير خلال كلمته بمؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بعد عام 2014، تم وضع سياسات متزامنة للعمران الجديد في خلق مراكز تنمية عمرانية جديدة؛ لاستيعاب السكان والأنشطة الاقتصادية، والنمو العمراني إضافة إلى مدن الجيل الرابع.

إنشاء 24 مدينة جديدة

وأضاف أنه تم إنشاء 24 مدينة جديدة لتستوعب 32 مليون نسمة، موزعين توزيعا جغرافيا متكافئ على نطاقات الجمهورية المختلفة سواء الوجه القبلي أو إقليم القاهرة أو إقليم السويس وقناة السويس وسيناء أو الوجه البحري، إضافة إلى وجود 14 مدينة مخطط البدء في تنفيذها، كما أن الـ24 مدينة تخرج تضاعف المعمور.

مؤتمر حكاية وطن

ويشهد اليوم جلسات تركز على محاور «المشروعات القومية والبنية التحتية»، بمشاركة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير النقل الفريق كامل الوزير ، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وجدير بالذكر، أن المؤتمر فى يومه الأول شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.