السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وخفض معدلات تلوث البيئة

وزير النقل: تطوير الطرق في قرى حياة كريمة باستخدام معدلات حديثة

كامل الوزير

كامل الوزير

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن مصر كان لديها في عام 2014 عددًا من الطرق المحلية في المحافظات المتدهورة بصورة كبيرة، والتي تم تطويرها ضمن المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة.

وأضاف خلال جلسات مؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جرى تطوير الطرق في القرى التي دخلت ضمن المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة كافة، تحويلها إلى طرق أسفلتية، إلى جانب الطرق التي تربط القرية بالقرية أو القرية والمركز، إلى جانب استخدام طرق الرصف الحديثة.

وأوضح الفريق كامل الوزير، أن تلك الطرق تم تطويرها باستخدام أحدث الوسائل والمعدات، حسبما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال سعيه إلى الوصول إلى تلك المعدات الحديثة مثلما يحدث في الدول المتقدمة، ما جعل الوزارة تستغني عن الطرق التقليدية في تطوير الطرق، ما قلل في معدلات تلوث البيئة إل جانب تقليل النفقات بصورة كبيرة، مضيفًا أن مصر تمتلك 56 مجموعة FDR، إلى جانب 3 مجموعات CIR.

جاء ذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الجلسة الثانية لمؤتمر «حكاية وطن» بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من الوزراء منهم كامل الوزير وزير النقل، وعاصم الجزار وزير الإسكان والتنمية العمرانية.

search