السبت، 05 أكتوبر 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ «الجمهور»

سميحة أيوب عن تدريس سيرتها بالمدارس: فكرة حضارية

سميحة أيوب

سميحة أيوب

ياسمين شهاب

A A

قالت الفنانة سميحة أيوب، إن فكرة تدريس الطلاب في المدارس دور قامت بتقديمه في السينما، هي فكرة حضارية لأن الشباب الآن لابد أن يعرف رواد الفن والرياضة وأيضًا التأليف والإخراج داخل بلاده.

وأضافت «أيوب» خلال تصريح لـ «الجمهور» إن المدرسة ليس لتدريس الرياضة والفيزياء فقط، بل لمعرفة كيف تم بناء المجتمع الذي يعيشون فيه، موضحة: «من أول ما اتقفل المسرح المدرسي والشباب مش عارفة أي حاجة وبيتعلم وبس ولكن فكرة تدريس أعمال فنية في المنهج تعتبر نظرة مستقبلية جميلة».

وكشفت عن رأيها في اختيار دورها في فيلم «تيته رهيبه» أن هناك الكثير من الأعمال التي قامت بأدائها من الممكن اختيارها للتدريس في المدارس ومنهم مسرحية «فيدرا» التي تم عرضها في باريس لمدة 15 يوماً وتم عمل العديد من الندوات الخاصة بها وأخذت بسببها وسام.

رواد السوشيال ميديا يُعلقون على صورة سيدة المسرح العربي

وفي السياق ذاته، علق رواد السوشيال ميديا، على هذه الصورة أن الصور مزورة ولكن تاريخ سيدة المسرح العربي سميحة أيوب يسمح بذكرها في كتب التاريخ، ولكن من الأفضل اختيار دور آخر له تأثير أكبر مثل «الضوء الشارد».

آخر أعمال سميحة أيوب

يُذكر أن الفنانة سميحة أيوب، شاركت في فيلم «حضرة العمدة» الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023 كلًا من بطولة الفنانة روبي، أحمد رزق، بسمة، محمود عبد المغني، من إخراج عادل أديب، والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023، من إخراج عادل أديب وتأليف إبراهيم عيسى.

وتدور أحداث المسلسل عن طمعًا في سيطرة العائلة على قرية تل شبورة، يقنع جلال - ابنة عمه صفية، الأستاذة الجامعية الأرملة، بتولي منصب عمدة القرية، ومن ثم تواجه صفية مشاكل لم تكن في حسبانها.

search