الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكاء الاصطناعي يُجدد الآمال أم لعنة تيتانيك تحسم الجدال؟

غواصة تيتان

غواصة تيتان

تصدر اسم الغواصة "تيتان" جميع محركات البحث في الأيام الماضية، بسبب عدم العثور عليها منذ ذهابها في رحلة استكشافية إلى المحيط الأطلنطي، لرؤية ما تبقى من حطام السفينة "تيتانيك" التي غرقت منذ 111 سنة.

أوضحت العديد من التقارير أن "تيتان" كانت تحمل 5 أشخاص كانوا يعقدوا النية على رؤية ما تبقى من حطام سفينة تيتانيك، ولكن سرعان ما أتت الرياح بما لا تشتهي السفن ولم يتم العثور على السفينة تيتان حتى الآن.

وفُقدت تيتان يوم الأحد الماضي، فكانت تتصل بالوحدة الخاصة بها، حتى إنقطع الاتصال فاجأة، ويخشي رجال الإنقاذ من وفاة طاقم السفينة مُختنقًا، ويبلغ طولها حوالي 22 قدمًا.


ونفذ طاقم سفينة تيتان عدد كبير من الرحلات الاستكشافية في أماكن مختلفة، ولم يحدث شئ، لذا أرجح الباحثون فكرة إختفاء سفينة تيتان إلى لعنة تيتانيك.

وتوقع بعض العلماء انقاطع التيار الكهربائي في السفينة مما أدى إلى نشوب حريق بها، ويرجح البعض الآخر اشتباكها في حطام سفينة تيتانيك.

ويُذكر أن سفينة تيتانيك تقع على عمق كبير للغاية من سطح البحر، مما يؤدي إلى صعوبة العثور عليها، فبالتأكيد لا يُوجد غواصون يمكنهم النزول إلى هذا العمق، ولكن مازال البحث جاريًا حتى وقتنا هذا.

برأيك هل يتدخل الذكاء الاصطناعي في إيجاد السفينة المفقودة؟ أم لعنة تيتانيك تُقضي على التطورات المهولة لهذه التقنية الفريدة من نوعها؟

search