الأحد، 07 يوليو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم.. تكريم محمد صبحي في مهرجان القاهرة للمونودراما

محمد صبحي

محمد صبحي

ندى يوسف

تكرم إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، النجم القدير محمد صبحي، اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن حفل الافتتاح، الذي من المقرر أن يقام في الثامنة مساءً على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

ويتلقى «صبحي» التكريم، تقديرًا لإنجازاته الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما، فهو أفنى حياته في الفن وإسعاد الجمهور، فهو فنان المسرح الأول، الذي اختار منه ملجأً وملاذًا للتنفيس عن نفسه، ومواصلة إبداعاته.

وكان قد قال الدكتور أسامة رؤوف، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، إن المهرجان كل عام يختار دولة كضيف شرف والاختيار هذا العام وقع على السودان، لأنه بلد عريق وبه العديد من المثقفين.

وأضاف رؤوف لـ «الجمهور»، أن دولة السودان تقدم مسرحا وفنونا في مختلف أنواع الثقافة وأيضًا هي دولة شقيقة وتمر بظروف صعبة، ولكن ليس هذا السبب فقط لاختيارها كضيف شرف للمهرجان.

مهرجان القاهرة للمونودراما

كما أعرب أسامة رؤوف، عن سعادته لتكريم الفنان محمد صبحي، قائلًا: «كل قرارات التكريمات ناتج من مناقشات مع الهيئة العليا للمهرجان، والفنان محمد صبحي قيمه كبيره ووجوده يسعد أي مهرجان ووجوده هو تكريم للمهرجات واحنا فخورين وسعداء به جدًا».

ويُشارك في الدورة السادسة من المهرجان، عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها إيطاليا، والأرجنتين، ألمانيا وفلسطين، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، چورچيا، وفرنسا، والمكسيك، وأوكرانيا، والمغرب.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما تنطلق دورته السادسة في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر الجاري، ويرأسه المخرج الدكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.