السبت، 05 أكتوبر 2024

09:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى

محافظ سوهاج

محافظ سوهاج

شيماء حمدالله

A A

صرح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة، لاستقبال عيد الأضحى، موجهًا كافة المديريات والمصالح والوحدات المحلية والإدارات بالاستعداد التام، لتقديم كافة الخدمات على أعلى مستوى مع تواجد جميع القيادات المسئولة عن القطاعات خلال إجازة عيد الأضحى.

كما أشار"الفقى" إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بالمراكز لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية، ومتابعة الموقف على مدار أيام العيد.

ولفت محافظ سوهاج الى التنسيق بين الوحدات المحلية، والطب البيطري، والصحة، والبيئة لوضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي، وتشكيل فرق للتدخل السريع بمرافق المياه والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز الطبيعي، وتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع القمامة يومياً، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات الكسح لجميع المجازر خلال فترة ما قبل وأثناء وبعد العيد لكسح مياه الصرف من المجازر.

كما وجه "الفقي" برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والاستعداد لاستقبال الحالات الطارئة مجانًا وفورًا دون تحميل المواطنين أي أعباء مالية، مشيرًا الى قيام مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وتحديد مواقع الإسعاف بالمناطق الحيوية والميادين العامة وبالقرب من كورنيش النيل.

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للتدخل السريع لوقف أي أعمال بناء مخالفة خلال أيام العيد، مشددًا على مسئولي التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات الدورية لمراجعة موقف صلاحية اللحوم المعروضة والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى المرور على شوادر اللحوم ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأسطوانات البوتاجاز والوقود.

search