الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم المخرجة الإيطالية فالبونا كسيبري

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ياسمين شهاب

A A

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، عن تكريم المخرجة الإيطالية فالبونا كسيبري، مساء اليوم الأحد، ضمن فعاليات الافتتاح وهذا لتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وإيطاليا، وأيضًا خلال الحفل يتم تكريم محمد سعيد الظنحاني، شاعر وكاتب إمارات مدير ديوان صاحب السمو.

والمخرجة الإيطالية فالبونا كسيبري، هي أستاذة مسرح ومخرجة، ومنتجة مسرح، حصلت على شهادة في الإخراج المسرحي من أكاديمية الفن الرفيع من تيرانا ألبانيا، ودبلومة الدراسات العليا في فن التحريك والتدريب على التعاون الدولي في جامعة القلب المقدس في بريسكا إيطاليا.

من هو الدكتور مصطفى سليم؟

ومن المقرر تكريم اسم الراحل الدكتور مصطفى سليم، أستاذ الدراما في المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لمساهمته في إنعاش الحركة المسرحية في مصر.

يذكر أن الدكتور مصطفى سليم هو شاعر ومؤلف ودراماتورج، له الكثير من الأعمال المسرحية، كما أنه حصل على العديد من الجوائز في المهرجانات المسرحية، وتركت أعماله بصمة مميزة.

قدم للمسرح المصري 55 عملا مسرحيا ما بين تأليف ودراماتورج وأشعار من أبرزها المسرحيات الموسيقية التالية، تأليف"بانوراما فرعونية" و"لحظات" إخراج خالد جلال 1999، دراماتورج وأشعار "البخيل" إخراج خالد جلال 2000، أشعار"الإسكافي ملكا" إخراج خالد جلال 2008، أشعار "السلطان الحائر" إخراج د. عاصم نجاتي 2010، أشعار "بلقيس".

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ويشارك في الدورة السادسة بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا، والمكسيك، والكويت.