الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطورات الأوضاع في السودان.. البنك المركزي يحتجر أموال رئيس الدعم السريع

الجيش السودانى

الجيش السودانى

شيماء حمدالله

A A

أكدت سلمي عبدالله رئيس تحرير شبكة اليقين الإخبارية، أن البنك المركزي السوداني أصدر نشرة أعلن فيها احتجاز أموال رئيس الدعم السريع وشقيقه وعدد من أقاربه وقيادات المليشيا المنحلة، مضيفة أنه على الصعيد السياسي لا توجد مستجدات، بالإضافة إلى أن هناك بعض التعديلات الوزارية التي جعلت قيادات الجيش لديهم المسؤلية المباشرة، على عدد من الوزارات لحين تكوين الحكومة الانتقالية.

وقالت رئيس تحرير شبكة اليقين الإخبارية السودانية لـ"الجمهور"، إن كل ما يثار عن استحواذ قوات الدعم السريع مجرد إشاعات يهتم إعلام المليشيا المتمردة بنشرها بمن وقت لآخر.

وأضافت عبدالله، أن أم درمان ثاني أهم وأكبر مدينة بالعاصمة السودانية الخرطوم، تشهد هذا الأسبوع أشرس المعارك وسط تقدم ملحوظ للجيش السودانى، وانهزام للدعم السريع وخسارة الأراضي التي كانت تحت سيطرته، في مناطق غربي وجنوب أم درمان.

وأوضحت رئيس تحرير شبكة اليقين الإخبارية السودانية، أن الاشتباكات تواصلت عبر المدفعية والمسيرات بين الطرفين في مختلف المواقع مما خلف قتلى، مشيرة إلى دمار الممتلكات، بالإضافة إلى محاولة الجيش السودانى أن يغلق المنفذ الوكيد الذي تبقي للميشيا المتمردة هو "كبري شمبات" وكذلك منطقة سوق ليبيا الواقعة غرب أم درمان، التي شهدت أمس واليوم قصفا مدفعيا مركزا ومازالت المعارك مستمرة حتى الآن.

search