السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس زراعة النواب: الدولة اقتربت من إضافة أربعة ملايين فدان للرقعة الزراعية

النائب هشام الحصري

النائب هشام الحصري

محمد الداوي

A A

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن تنظيم مؤتمر "حكاية وطن"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو حدث مهم، لما يشهده المؤتمر من استعراض للإنجازات التى حققتها الدولة المصرية عبر السنوات العشر الماضية.

وأضاف الحصري لـ "الجمهور"، أن الدولة المصرية كانت تعانى من مشكلات عديدة وضخمة، بالإضافة تهالك بينتها التحتية، حتى تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي مقدمتها مشروعات الطرق والمواصلات والإسكان والكهرباء، بالإضافة إلى قطاع الزراعة والرى، حيث قامت الدولة باستصلاح مساحات أراض كبيرة ومحطات مياه وعملية تدوير مياه الصرف الزراعي.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الدولة اقتربت من إضافة مساحة نحو أربعة ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وهو ما ساعد البلاد بدوره في مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالغذاء نتيجة أزمات مثل فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أن الدولة حققت طفرات اقتصادية في عدد من القطاعات، لايجب إغفالها، مثل ما تحقق في مجال التصدير ،حيث حققت ارتفاعا فى تصدير المحاصيل الزراعية والذى تعدى حجمه ٥ ملايين طن خلال الشهور القليلة الماضية.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا الدولة لم تغفل دورها الاجتماعى تجاه المواطنين، حيث تبنى الرئيس مشروع حياة كريمة الذى استهدف تحسين جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في الريف المصرى، بالإضافة إلي برامج الحماية الاجتماعية.

search