الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يُجيب على أصعب سؤال.. «ليه ظروفنا صعبة؟»

السيسي

السيسي

أحمد المقدامي

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ان كلام وزير المالية الدكتور محمد معيط مهم ولكن يسهل فهمه على الاقتصاديين وليس المواطن العادي، مضيفا أن الموضوع بكل ببساطة ان إيرادات الدولة أقل من مصروف الدولة .

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر " حكاية وطن " أن الدولة لم تستدين قبل عام 1970 ولكن بسبب ظروف الحرب اضطررنا إلى الاستدانة بشروط قاسية، موضحا أن المشكلة ليست في العوز، ولكن المشكلة في تقبله وعدم المحاربة من أجل إنهائه.

وأوضح السيسي، أن الرئيس السادات قام بعمل السلام، ولكن البعض لا يقدر صعوبة الحرب، وكان لابد من تعويض البنية التحتية التي تضررت.

وأضاف الرئيس اننا يجب أن نعمل تعظيم مواردنا، وكما أوضحت الدكتورة هالة السعيد مشكلة الزيادة السكانية، مستكملا أن مصر حاولت منذ عبد الناصر والسادات ومبارك ولم تنجح، وحتى الآن لم نحقق المطلوب.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلم تسجيلي، أثناء مؤتمر حكاية وطن، الذي انطلق منذ قليل، ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من ممثلي المجتمع المصري بأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبرات والمتخصصين في شتي المجالات.

ويشمل المؤتمر خلال فاعلياته إقامة عدد من الدوائر المستديرة، والجلسات العامة التي يتم من خلالها تقديم ومناقشة عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.