الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى مدبولي: سنكون قادرين على إنتاج كل المنتجات البترولية العام المقبل

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن العاصمة الإدارية الجديدة هدفها خلق طريقة جديدة لعمل الحكومة وتقوم على الابداع والابتكار.

وأكد مدبولي، في كلمته خلال مؤتمر «حكاية وطن» في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، أن لدنيا بنية أساسية لتكون مصر مركزًا إقليميًا حقيقيًا لتداول البترول والغاز، وأشار إلى أنه لم نري نهضة سياحية من قبل مثل التي رأيناها خلال ال 9 سنوات الماضية.

ولفت إلى أننا سنكون العام القادم قادرين على إنتاج كل المنتجات البترولية، وأوضح مدبولي، إن أنه كان من المهم أن نبني عددا من الصناعات الاستراتيجية حتى نخفف عن كاهل الدولة من فاتورة الاستيراد.

وهدف المشروع السياحي إلى مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات، وأكد مدبولي علي أهمية محاور الطرق لأنها هي شرايين التنمية ومن هنا جاء المشروع القومي العملاق لتطوير شبكة النقل.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، في كلمته خلال مؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مخطط التوزيع السكان على أرض مصر، وأن المخطط الرسمي يستهدف نقل المصرين التي تعيش على نسبة 7%، إلى أن تنتقل لـ 13.8 من مساحة أرض مصر.

وأكد مدبولي، أنه كان هناك اختيارين وهما التنمية أو محاربة الإرهاب، وكان من الصعب جدًا البدء في التنمية بالتوازي مع محاربة الإرهاب، ولكن الدولة المصرية والرئيس السيسي قرروا البدء السريع على التوازي بين محاربة الإرهاب والعمل على التنمية الشاملة لجميع الملفات، رغم إنها كانت من المستحيلات أن تبدأ في جميع الملفات بالتوازي، مؤكداً أن الدولة كانت تعمل بكل جهد وتعب، للخروج من عنق الزجاجة.

search