الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عشان تصحي ابنك للمدرسة بدري.. إليك هذه الخطوات

عشان تصحي ابنك للمدرسة بدري.. إليك هذه  الخطوات

عشان تصحي ابنك للمدرسة بدري.. إليك هذه الخطوات

أسماء أبو شادي

A A

مع بدء الدراسة، يتبدل الحال من السهر واللعب إلى الاستيقاظ مبكرا والانتظام، فتجد الأمهات صعوبة بشأن تهيئة صغيرها على الاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى المدارس، مما يدفعهن إلى اللجوء للعديد من الحيل التي تساعدهن لتشجيع أطفالهن للذهاب إلى المدارس بدون تأخير، لذا في هذا التقرير نقدم لكم مجموعة من النصائح والحيل، التي تساعدك خلال فترة الدراسة وذلك بحسب موقع"Very Well Family".

تغير موعد نوم طفلك تدريجيًا

لمساعدة طفلك على الاستيقاظ مبكرا، غير نومه تدريجيا بالتدريب خلال العطلة الصيفية، وقبل اقتراب موعد الدراسة، فإذا كان طفلك يستيقظ في الساعة 11 صباحا، علي الأمهات محاولة تغيير الموعد حتي تصلين إلى الموعد المرغوب.

وهناك عدة أشياء يجب فعلها، ستساعدك في هذا الأمر ومنها:

ـ عدم تناول وجبة ثقيلة قبل النوم مباشرة، وذلك لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من الطاقة التي حتما ستجعل جسم طفلك نشيطا، ويفضل أن يتناول طفلك وجبته قبل النوم بثلاث ساعات.

ـ لتخفيف حدة التوتروالقلق لدي الأطفال، لابد علي الأمهات ان تحرص على زيادة نسبة الكالسيوم في الطعام، فعلي سبيل المثال اللبن والجبن والزبادي، وهذا بدوره يساعد على النوم مبكرا.

ـ ابعدي طفلك عن أي أنشطة تحفيزية كمشاهدة التلفازأو ألعاب الموبايل، والتي تضطر فيها إلى بذل مجهود مما يؤثر على أجهزة دماغ طفلك.

ـ قراءة القصص قبل النوم يمكنك اللجوء إلى قراءة القصص قبل نوم طفلك لتنظيم فترات نومه، فأحرصي إلى اختيار الكتب وفقا لما يفضله طفلك وأيضا هذا يشجعه على حبه للقراءة.

استعادة نشاط طفلك

أيقظ الطفل قبل موعد الدراسة بوقت كافي حتي يأخذ وقته في الاستيقاظ، ولا تجبره على غسل وجه وتغيير ملابسه بمجرد أن يفتح عينيه، بل ساعده على استعادة نشاطه بشكل تدريجي.

مشاركة طفلك في النوم

لتشجيع طفلك على النوم مبكرا، اذهب معه إلى السرير في نفس التوقيت، ولو كان طفلك ينام في غرفة منفردة يفضل أن تظل معه حتي ينام.

تهئية الجو المناسب

يجب أن تكون غرفة الطفل مهئيا للنوم، بأن تكون منظمة وملئية بالديكورات التي يفضلها، وأيضا تساعده على الاسترخاء.

search