الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حافظ على سيارتك من الصدأ «البارومة» في خطوات.. تعرف عليها

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

مع انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف واقتراب تساقط الأمطار، يراود القلق الكثير من مالكي السيارات وذلك خوفا أن تصاب سيارتهم بالصدأ “البارومة”، لما تسببه من تلف في أجزاء السيارة التي تظهر بها، مما يقلل من سعرها في حالة البيع ولذلك يجب تصليحها فورا، لأنها تنتقل وتنتشر بالسيارة، في حال عدم الاهتمام بها وتجهيزها لهذه الأيام.

يقدم موقع الجمهور خطوات الحفاظ على السيارة من الصدأ "البارومة"

  • أولاً تجفيف هيكل السيارة الخارجي بشكل كامل عند غسل السيارة وذلك لأن ما يتبقى من المياه على جسم السيارة لفترة طويلة ولا يجف قد يصيب بعض الأماكن مثل أعتاب السيارة والأماكن التي بيها تجويفات بالصدأ بفعل درجة الحرارة المنخفضة.
  • ثانياً غسل السيارة من أسفل في بداية الشتاء خاصة كلما التصق بها الطين بعد أيام المطر، وذلك لأن أحد أهم أسباب الصدأ في السيارة "البارومة" هو الطين المبلل بالماء الملتصق بجسم السيارة.
  • ثالثا البعد عن الأجزاء الإضافية المركبة على الهيكل مثل الجناح الخلفي "الاسبويلر"، والأجزاء المثبتة خلف العجلات والتي تجمع الأتربة وغيرها، وذلك لأنه عند وصول الماء إلى الهيكل أو غسيل السيارة عمومًا تتجمع المياه خلف تلك الأجزاء ومع الوقت تسبب الصدأ.
  • رابعا استخدام طلاء السيارة "النانو سيراميك" وذلك لأنه لا يتفاعل مع العوامل الخارجية ويكون مثله مثل دهان السيارة الأساسي ولكنه يحافظ على الطلاء الخارجي من الصدأ
  • خامسا تشميع الطلاء الخارجي للسيارة، حيث يعمل الشمع كحاجز بين الطلاء الخارجي للسيارة والمطر، وبالتالي يحمي السيارة من الصدأ.
  • سادسا اركن سيارتك في جراج مغطي، وإذا لم يكن لديك مكان لوقوف السيارات فيمكنك شراء غطاء سيارة، حيث تعمل هذه الأغطية على منع دخول مياه الأمطار إلى السيارة وبالتالي منعها من البارومة، حتى أن غطاء السيارة عالي الجودة سيسمح للهواء الرطب بالهروب، وبالتالي فإن فرص حدوث الصدأ قليلة للسيارة.
search