الخميس، 11 يوليو 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فريد زهران يحصل على 20 تأييدا بمجلس النواب لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

فريد زهران

فريد زهران

محمد النجار

تمكن فريد زهران، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من الحصول على تأييد 20 نائبا من أعضاء مجلس النواب، لتزكيته لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وبذلك يكون استوفى أولى خطوات الترشح.

ووفقا لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.

وسابقا أعلن الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، تحريره توكيلا لتأييد المرشح الرئاسي فريد زهران.

وأعلن الشناوي ذلك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدا أن الوطن يهزمه اليأس ويحيه الأمل.

وصرح الشناوي أن حزب العدل، لديه قواعد تنظيمية أمانات بخمسة عشر محافظة مختلفة، وقد بدأ أعضاء الحزب في جمع التوكيلات للمرشح الرئاسي فريد زهران، كما أن مقرات الأمانات الجغرافية جاهزة لإدارة الحملة الانتخابية بالمشاركة مع الشركاء من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وفي وقت سابق قد أعلن حزب العدل برئاسة النائب عبدالمنعم إمام، دعمه وتأييده لرئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، في الانتخابات الرئاسية 2024، إيمانا من «العدل»، بأهمية تعزيز «المؤسسية» داخل الحزب، ودعم مسار التحول الديمقراطي في البلاد، أعلن الحزب موافقته المبدئية على دعم فريد زهران، كمرشح في الانتخابات الرئاسية.