السبت، 13 يوليو 2024

12:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وفاة إبراهيم غلوم عن عمر يناهز 71 عام

الدكتور إبراهيم غلوم

الدكتور إبراهيم غلوم

محمود الجلفي

أعلنت منذ قليل الهيئة العربية للمسرح، عن وفاة الكاتب والناقد البحريني الدكتور إبراهيم غلوم، عن عمر يناهز 71 عامًا، من خلال نشر رسالة نعي، وشاطرت الفنانين في البحرين والوطن العربي أحزانهم برحيله.

إبراهيم غلوم

إبراهيم غلوم أحد أهم الكتاب والنقاد في الأدب البحريني وأستاذ جامعي، بدأ كتاباته منذ بداية فترة السبعينات، حيث نشر عدد من الدراسات في نقد القصة القصيرة، إضافة إلى المسرح والرواية والتراث والدراسات الثقافية والفكرية، وهو حاصل على دكتوراة دولية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كما حصل أيضًا على وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعلى قلادة تكريم المبدعين في دول مجلس التعاون، مجلس التعاون.

وحصل «غلوم» على جائزة البحرين للكتاب النقد الحديث، يعمل أيضاً كأستاذ النقد الحديث في جامعة البحرين، وأستاذ زائر لأدب الخليج والجزيرة العربية، جامعة الكويت، وهو عضو أسرة الأدباء والكتاب ورأس مجلس إدارتها لعدة دورات، وعضو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، البحرين.

كما تولى الراحل عضو مجلس أمناء مجلس جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، ويشارك في عضوية هيئات علمية أخرى في الخليج والوطن العربي، وكان عضوا للهيئة الاستشارية لمعجم البابطين لشعراء العربية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.