السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منصة «الحكواتي» تحتفي بنصر أكتوبر في أيام القاهرة الدولي للمونودراما

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

ياسمين شهاب

A A

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، عن مشاركة منصة الحكواتي ليلة حكي ضمن الفعاليات في الدورة السادسة، في بيت السناري، أحد المواقع الثقافية التابعة لمكتبة الإسكندرية، حيث تقدم مجموعة من الرواة المشاركين والمشاركات حكاياتهم الشخصية المتنوعة.

ومن المقرر أن تكون هذه الحكايات خاصة بذكريات الطفولة أثناء حرب أكتوبر العظيمة، وكذلك ذكريات الطفولة فيما يتعلق باحتفالات النصر.

ويُشارك في الدورة السادسة من المهرجان، عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.

وتنطلق الدورة السادسة من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر القادم، تحت شعار القاهرة عاصمة المونودراما، ويرأسه أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة الكبيرة صفية العمر، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

وتستمر حكاية ريش أبيض بطولة الفنانة ماجد المصري في تصدر مؤشرات البحث في جوجل، ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لتصاعد الأحداث حلقة تلو الأخرى، وذلك بعد عرض الحكاية الأولى تحت الحزام بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وهما إحدى حكايات مسلسل حدث بالفعل.

يُذكر أن، شهدت الدورة الخامسة حضور قوي من أرجاء الوطن العربي وأوروبا وأمريكا، وأيضا تم خلالها اختيار دولة ألمانيا كضيف شرف المهرجان، وتم إقامة الدورة الخامسة في شهر سبتمبر الماضي لعام 2022، وشاركت فيه 14 دولة، وضمت لجنة تحكيمها الدكتور أسامة أبو طالب رئيسا وعضوية كلا من الفنان العماني طالب البلوش، وشارك 10 دول من بينها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وهي دول رومانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوسوفا، ألمانيا، والعراق والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسوريا ومصر.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
search