السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيتن أمين تشارك في مهرجان الجونة بدورته السادسة بـ«آل شنب»

 مهرجان الجونة

 مهرجان الجونة

ياسمين شهاب

A A

أعلن مسئولو مهرجان الجونة في دورته السادسة، عن مشاركة المخرجة أيتن أمين في المسابقة الرسمية بفيلم «آل شنب» والعمل من بطولة الفنانة ليلى علوي وعدد من النجوم.

ويُعد هذا ثالث فيلم روائي تقدمه ايتن امين بعد فيلا 69، وسعاد، وفيلم «آل شنب» لقب عائلة توفي أحد أفرادها مما يستدعي معظم أفراد العائلة الذين لا يلتفتون الا في الأحداث المصيرية، الفيلم يدور في إطار ساخر.

تدور أحداث الفيلم حول ليلى التي تُعاني من تحكم والدتها في حياتها، ثم يتوفى أحد أفراد العائلة فتسافر برفقة والدتها إلى الإسكندرية لتقديم واجب العزاء، ثم تحدث العديد من المفارقات الكوميدية أثناء وجود العائلة الكبيرة التي تتكون من أربع عمّات وأولادهن وأحفادهن.

فيلم «آل شنب» من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج وسيناريو «أيتن أمين»، ومن بطولة ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر وهيدي كرم وعدد من النجوم.

مهرجان الجونة السينمائي

ويمثل سوق الجونة السينمائي مكانا مناسبا لأصحاب الأصوات الصاعدة والناشئين في عالم صناعة السينما المصرية والعربية، بكل الفئات المختلفة وتشمل المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات وأصحاب منصات البث المباشر، وبرامج التمويل والمنح وغيرها.

وتمثل المباني الصغيرة الموجودة داخل السوق، منصة لكل صاحب مشروع لعرض مشروعه، وأيضا معدات صناعة الأفلام والبنية التحتية والخدمات والتقنيات والمبادرات الجديدة لهذه المنظمات والمؤسسات.

ويأتي التركيز الأساسي لسوق السينما على تطوير صنّاع المحتوى والربط بينهم وبين المشترين المحتملين والموزعين والشركاء، وهذا يساعد على ضمان التوزيع الناجح للأفلام وتسويقها تجاريًا.

وسيخلق سوق الجونة السينمائي أيضًا، بيئة تشجع التواصل وبناء العلاقات بين صانعي الأفلام والموزعين ووكلاء المبيعات والمستثمرين وغيرهم من الكيانات الرئيسية.

search