الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأكيدًا على عمق العلاقات..

وزير الطيران: افتتاح أول مبنى ركاب صديق للبيئة بالتعاون مع اليابان

 الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

محمد على

قدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الشكر للحكومة اليابانية وللسفير اليابانى هيروشي أوكا سفير دولة اليابان بالقاهرة، ولكافة الجهات المعنية لإعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين البلدين.

وأضاف خلال مراسم الاحتفال بإعادة انطلاق أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو، أن هذا الأمر الذي يؤكد على عمق علاقات التعاون والشراكة الممتدة بين مصر واليابان.

وأعرب وزير الطيران المدنى عن ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني فى مختلف أنشطة النقل الجوى خاصة فى ضوء المشروعات التنموية التى تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى حرص وزارة الطيران نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط الحركة الجوية والسياحية في ظل التعاون المثمر بين البلدين.

وأوضح الفريق محمد عباس حلمى، أن تشغيل خط طيران منتظم ومباشر يعد نقطة التواصل بين شعوب القارات، ويدعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، كما سيتيح الفرصة للعديد من شركات السياحة ووكلاء السفر لتنظيم برامج ورحلات سياحية من اليابان إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة مع قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير.

افتتاح أول مبنى ركاب صديق للبيئة

وأشاد بالعمل المشترك والمتواصل مع الشركاء اليابانيين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه مع بداية العام الجديد سيتم الإعلان عن نتاج العمل المشترك والمتواصل مع الجانب الياباني مع افتتاح أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية «جايكا»، والذي يعد ضمن أهم مشروعات الطيران المدني فى إطار تحول المطارات المصريه الى مطارات صديقة للبيئة.

ولفت وزير الطيران المدنى إلى حرص الشركة الوطنية مصر للطيران على مواصلة خطتها الطموحة لزيادة عدد النقاط التى تصل إليها حول العالم وفتح العديد من الخطوط الجديدة داخل الأسواق المصدرة للسياحة في قارة أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.