السبت، 21 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للطلاب.. نصائح مهمة لاستقبال أول يوم مدرسة

استقبال أول يوم مدرسة

استقبال أول يوم مدرسة

نشوى حسن

A A

يتساءل الطلاب عن كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك لأن العديد من الأشخاص يفضلون أن يقوموا بالتجهيزات اللازمة قبل بداية الدراسة.

كما يفضل أن يقوم الطالب ببعض الأمور المهمة لاستقبال الفصل الدراسي، وذلك ليكون مستعد نفسيًا وعقليًا لاكتساب مزيد من المعارف والخبرات.

استقبال أول يوم مدرسة

خطوات مهمة لاستقبال العام الدراسي الجديد

قد يساعدك ترتيب طاولة الدراسة الخاصة بك على الاستعداد للدراسة، وذلك مع القيام ببعض الاستعدادات الأخرى، وفقًا لما ذكره موقع «Homework.sg».

ويمكنك أن تقوم بوضع كتب وملاحظات العام الماضي التي لم تعد بحاجة إليها بشكل مرتب في مكان واحد، ويمكنك أيضًا التفكير في التبرع بكتبك المدرسية القديمة للطلاب من الأسر المحتاجة.

ويعد وجود طاولة دراسة مرتبة من الأمور التي يفضل القيام بها، فيجعلك ذلك أكثر كفاءة خاصة عندما يتعلق الأمر بتحديد الواجبات المنزلية والمواد الدراسية، ويؤدي ذلك إلى إبعاد عوامل التشتيت عنك، ويسمح لك بالتركيز على مهمتك التي بين يديك.

كما يجب تغيير بعض العادات اليومية غير المرغوب فيها، مثل تغيير عادة الاستيقاظ من النوم في وقت متأخر والبدء في التعود على الاستيقاظ مبكرًا، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن النوم الجيد وأنماط النوم المنتظمة من شأنها أن تساعد الطلاب على الأداء بشكل أفضل في المدرسة.

وقد تكون معتادًا على تعبئة حقيبتك المدرسية قبل عشر دقائق من مغادرة المنزل، وتدرك فيما بعد أنك نسيت إحضار أغراض مهمة، ولذلك عليك أن تطور من عادة تعبئة حقيبتك مبكرًا.

ويجب أن تحرص على إكمال واجباتك المنزلية في الوقت المناسب، بدلاً من ترك كل شيء لليوم الذي يسبق الموعد المحدد له.

ويمكنك تخصيص وقت معين لقراءة المواد قبل أن يلقيها معلمك في الفصل، وفي الأيام التي لا يكون لديك فيها أي واجب منزلي، اقضِ بعض الوقت في العمل على أسئلة تدريب إضافية لتعزيز فهمك.

search